.o°CrazY*HomS°o.


مجانين حمص
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احصلي على لونٍ برونزيّ من خلال الغذاء الصحيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walaa
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 36
نقاط : 104
تاريخ التسجيل : 05/12/2014
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: احصلي على لونٍ برونزيّ من خلال الغذاء الصحيح   الإثنين ديسمبر 08, 2014 11:14 pm

4 طرق للحصول على لون بشرة برونزي جذاب

إذاً ما هي هذه المأكولات التي يجب تناولها؟ وما هي تلك التي يجب الابتعاد عنها؟

• ابدئي بتناول المأكولات الغنية بمضادات الاكسدة: المبدأ الاساسي للاسمرار هو تفعيل الشمس لعمل الـ Melanine (المادة المسؤولة عن لون البشرة). في المقابل، يزيد التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية من تكاثر المواد المؤكسدة Radicaux Libresالمسؤولة عن شيخوخة البشرة. من هنا الشيخوخة المبكرة وزيادة خطورة التعرض لسرطان الجلد.

كيف؟

انتبهي جيداً الى تناول الكمية الكافية من الفيتامينات . A, C, E تشكل هذه الثلاثية حصناً منيعاً ضد مخاطر المواد المؤكسدة. يشكل السلينيوم أيضاً مادة مضادة للتأكسد فعَالة جداً. وتكون النتيجة مذهلة مع إضافة مادة البيتاكاروتين Beta Carotene التي تزيد من تفاعل البشرة مع الشمس وتساعدها على اكتساب لون جميل ودائم.

أين نجد هذه المواد؟

• يمكن ايجاد الفيتامين C والـ Beta Carotene في الخضار والفاكهة الطازجة الموجودة بكثرة في موسم الصيف. ينصح بتناولها في الصلطات أو على شكل عصير. نجد مثلا الفيتامين C في الفراولة، الفليفلة الحلوة، البندورة، الحمضيات، الليمون، عصير الليمون، الكيوي وجميع أنواع الورقيات الخضراء.

كما نجد الـBeta Carotene في جميع أنواع الفطر، المانغا، المشمش، الشمام، الجزر، السبانخ، البطيخ والغوافا.

بودرة التسمير لبشرة برونزية متألقة...

أضيفي هذه الاصناف الى وصفاتك اليومية:

• يمكن توفير الكمية اللازمة من الفيتامين A من خلال إدخال صفار البيض، السمك، الزبدة والاجبان في عاداتنا الغذائية مع الانتباه الى الكميات.

• استعملي الزيوت النباتية الى الطبخ والسلطات (زيت دوار الشمس، زيت الذرة)، اللوز غير المقشر، البندق والخضار الطازجة. كل هذه المأكولات غنية بالفيتامين E.

• لا تنسي أن تتناولي باستمرار الصفديات، ثمار البحر والاسماك فهي تشكل خزان Selenium أضيفي الفطر، البصل، الثوم والنشويات السمراء.

• رطبي جسدك من الداخل: تتضرَر الدهون المكوَنة للبشرة عند التعرض المتكرر لاشعة الشمس. وتخسر البشرة كميات مهمة من الماء. وذلك من خلال شرب كميات كافية من المياه. وتناول المأكولات المصدرة للدهون كالسمك (Omega 3) والزيوت النباتية.

يشكل شرب كمية كافية من المياه العامل الاهم لترطيب البشرة. لذلك من المهم جداً شرب حوالى 2 ليتر أو 8 أكواب من الماء يومياً. كما ينصح التوجه الى المأكولات الغنية بالماء كالبطيخ.

انتبهي: العدو المباشر لصحة البشرة هو التدخين وشرب الكحول، فهما يضعفان البشرة ويفقدانها النضارة.

• لا تنسي أهمية ممارسة الرياضة: تساعد ممارسة الرياضة على تخلَص الجسم من السموم والرواسب المتكدسة في جميع أنحاء الجسم ومنها على البشرة. بعد تخلَص البشرة من هذه الرواسب يمكن أن تتفاعل بشكل أفضل مع اشعة الشمس ويمكن إذاً الحصول على أجمل لون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احصلي على لونٍ برونزيّ من خلال الغذاء الصحيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.o°CrazY*HomS°o. :: الترفيه :: عالم حواء-
انتقل الى: