.o°CrazY*HomS°o.


مجانين حمص
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليفربول و تصحيح أخطائه في الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MESSI
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة


الابراج : الميزان عدد المساهمات : 719
نقاط : 2007
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
العمر : 21
الموقع : group1142895@groupsim.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: ليفربول و تصحيح أخطائه في الشتاء   الجمعة ديسمبر 05, 2014 10:34 pm


مما لا شك فيه، أن برندان رودجرز المدير الفني لليفربول قد خيب أمال وتطلعات جماهيره الغفيرة منذ انطلاقة الموسم الجديد، حيث كانت تأمل الجماهير أن يكون "الريدز" منافس قوي على لقب "البرييمرليج" بعدما كسر المدرب حاجز 100 مليون إسترليني  في صفقات فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وعلى عكس المتوقع، أثبت رودجرز خلال الموسم الجاري، أنه ألحق خسارة كبيرة فنية ومادية للريدز بسبب هذه الصفقات، حيث ظهر الضعف الواضح في العديد من مراكز الفريق، ولم يشفع وجود النجوم الجدد في تغيير الأمر الواقع.

ليفربول في حقيقة الأمر يحتاج لثورة جديدة في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل لإعادة تصحيح الأوضاع، وخاصة أن التقارير تشير إلى أن "الريدز" سيخصص قرابة 50 مليون إسترليني لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

- الهجوم أولوية

فعند النظر لأولويات "الريدز" الفنية، سيأتي في المقدمة البحث عن مهاجم قوي ولا يكون سعره مرتفع للغاية، لتعويض خيبة الأمل التي خلفها الإيطالي ماريو بالوتيللي منذ قدومه من ميلان الصيف الماضي، ولمساندة الإنجليزي الدولي دانييل ستوريدج الغائب من انطلاقة الموسم تقريبًا للإصابة، فضلاً عن ريكي لامبرت غير المستقر فنيًا.

رودجرز من الممكن أن يفكر في المهاجم  سيدو بيراهينو نجم ويست بروميتش ألبيون وسعره يقارب الـ 15 مليون جنيه إسترلينى، أو الكولومبي جاكسون مارتينيز لاعب بورتو البرتغالي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، أو الإيفواري ويلفريد بوني نجم سوانزي سيتي.

- حارس مرمى من الطراز الأول
- أصبح  ليفربول مطالباً سرعة التحرك للتعاقد مع حارس مرمى يمتلك خبرات ومهارات، كبيرة، ويعد المخضرم التشيكي بيتر تشيك حارس تشيلسي من أفضل الحراس المتاحين ، حيث لا يجد مكانه في تشكيلة جوزيه مورينيو مدرب "البلوز" الذي يعتمد على تيبو كورتوا كأساسي.

الصفقة وفقًا للتقارير الأخيرة من الممكن أن تكلف "الريدز" 8 ملايين إسترليني إلا أنه سيواجه منافسة كبيرة من بقية الأندية.

الريدز أيضًا من الممكن أن يضع  الدولي البوسني أزمير بيجوفيتش حارس ستوك سيتي كحل جديد لتدعيم هذا المركز أو حارس فيورنتينا الإيطالي، نوربيرتو مورارا نيتو صاحب ال25 عامًا، وذلك في ظل  تدني مستوى الحارس الأساسي البلجيكي سيمون مينوليه.

- الدفاع خير وسيلة للهجوم

يعاني دفاع ليفربول من أزمة واضحة للجميع، فاللاعب الكراوتي ديان لوفرين قدم أداءً مذهلاً مع ساوثامبتون في الموسم الماضي، إلا أنه تأثر بمنظومة "الريدز" المختلفة وارتكب أخطاء عديدة هذا الموسم، كما أن ألبرتو مورينو بحاجة لوقفة معه بسبب عدم تركيزه وأهداء الأهداف للخصوم، والمشكلة أنهما كان أبرز تدعيمات الريدز في الصيف.

رودجرز الان عليه أن يعيد ترتيباته الدفاعية والاستغناء عن خدمات البطيء كولي توريه ، والاعتماد على 3 قلوب دفاع ، وتدريب اللاعب أكثر على كيفية التعامل مع الكرات العرضية والعالية.

- خط الوسط نبض الفريق

لا شك أن المركز الذي يلعب فيه المخضرم ستيفن جيرارد هو قلب الفريق ومحركه الأول، إلا أن هذا الموسم شهد تراجع مستوى القائد بالإضافة إلى هندرسون، وأصبح من المعقول جدا أن يفكر رودجرز في بدائل.

فنًيا، أصبح من الممكن أن يلعب جيرارد خلف المهاجمين كصانع ألعاب أو كلاعب وسط مهاجم ويترك المهمة الدفاعية والمحورية ومركزه الحساس للاعب أكثر سرعة، وأصغر عمرًا.

ويجب أن يفكر رودجرز في إعطاء دورًا أكبر لجو ألين كحال إيمري تشان الذي يملك موهبة كبيرة تحتاج للتطوير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليفربول و تصحيح أخطائه في الشتاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.o°CrazY*HomS°o. :: قسم الرياضة :: الأخبار الرياضية :: الرياضة الأجنبية-
انتقل الى: