.o°CrazY*HomS°o.


مجانين حمص
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة التربية تصدر تعليمات القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي القادم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Haitham
مدير مجانين حمص
مدير مجانين حمص
avatar

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 877
نقاط : 2078
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 26
الموقع : www.crazyhoms.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : محاسب
المزاج المزاج : شي فاخر عل أخر

مُساهمةموضوع: وزارة التربية تصدر تعليمات القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي القادم   الثلاثاء أغسطس 23, 2011 11:05 am


أصدرت وزارة التربية يوم الاثنين تعليمات القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2011-2012 لصفوف السابع و الثامن و التاسع من الحلقة الثانية في التعليم الأساسي بالإضافة إلى المرحلة الثانوية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أن الوزارة حددت شروط القبول بالنسبة للمتقدم إلى الصف السابع الأساسي حصوله على 180 درجة فما فوق في الصف السادس الأساسي وعدم رسوبه في أحد صفوف هذه المرحلة.

واشترطت حصول المتقدم على 60 درجة من أصل 100 في اختبار القبول المركزي الذي يجري في الثاني عشر من الشهر القادم مبينة أن الدرجات النهائية تحسب من خلال حاصل جمع درجة النجاح في الصف السادس الأساسي مقسمة على اثنين مع درجة الاختبار مضروبة بأربعة.

أما بخصوص القبول في الصف الأول الثانوي فاشترطت الوزارة حصول المتقدم على 280 درجة فما فوق في امتحان شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2011 وعدم رسوبه في أحد صفوف المرحلة"، مبينة أنه "يمكن لطلبة المدارس العامة الرسمية والخاصة ومدارس المتفوقين التقدم لامتحانات القبول".

و اشترطت حصول المتقدم على درجة 60 من أصل 100 في اختبار القبول المركزي الذي يجري في الثاني عشر من الشهر القادم أيضا وتحسب درجاتهم النهائية من خلال حاصل جمع درجة النجاح في الصف التاسع الاساسى مع درجة الطالب في الاختبار المركزي.

وكانت الوزارة أوضحت في تعليماتها أن يتم قبول الحاصلين على 310 درجات في شهادة التعليم الأساسي والراغبين في التسجيل في مدارس المتفوقين دون خضوعهم لاختبار القبول إضافة إلى العدد المسموح به في هذه المدارس.

ويتم قبول الطلاب في الصفين السابع الأساسي والأول الثانوي حسب العدد المخصص وفقا لتسلسل الدرجة النهائية التي تم الحصول عليها ضمن المعايير المحددة ويقبل جميع الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية نفسها عند اكتمال العدد المسموح به من الطلاب الناجحين في اختبار القبول.

كما يقبل في الصفوف الثامن والتاسع الأساسيين والثاني والثالث الثانويين الطلاب الذين نجحوا إلى هذه الصفوف في مدارس المتفوقين، نتيجة امتحانات العام الدراسي 2010-2011 حيث يحدد لكل صف شعبتان وتفتتح شعبة ثالثة للصف الأول الثانوي عند توافر الإمكانيات المادية والكادر التدريسي.

وكانت الوزارة طلبت من مديريات التربية تشكيل لجان للإشراف على سير امتحان القبول ولجان للتصحيح وإعداد جميع الترتيبات اللازمة لسير الامتحان والتصحيح والتنتيج.

كما أشارت الوزارة على مديرياتها تطبيق تعليمات الإشراف والمراقبة وفق الأنظمة والبلاغات المعمول بها في الامتحانات العامة في الوزارة وتشكيل لجان للإشراف على سير عملية امتحان القبول في مدارس المتفوقين برئاسة مدير التربية إضافة إلى لجان تصحيح لاختبار القبول برئاسة معاون مدير التربية المختص لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي على أن يكون عدد أعضاء اللجنة متناسباً مع عدد الطلبة المتقدمين

يشار إلى أن مدارس المتفوقين تشمل صفوف السابع والثامن والتاسع من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بالإضافة لمرحلة التعليم الثانوي ويتراوح عدد الطلاب في الشعبة الواحدة من 20 إلى 30 طالبا.


_______التوقيع _______


لا تقرأ وترحل
أثبت وجودك
بمساهمة
<<king*poo>>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة التربية تصدر تعليمات القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.o°CrazY*HomS°o. :: المنتديات العامة :: منتدى التعليم في الجمهورية العربية السورية-
انتقل الى: