.o°CrazY*HomS°o.


مجانين حمص
 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدء تقديم طلبات مفاضلات القبول الجامعي الاثنين.. وعشرة مراكز تسجيل معتمدة في دمشق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Haitham
مدير مجانين حمص
مدير مجانين حمص
avatar

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 877
نقاط : 2078
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 26
الموقع : www.crazyhoms.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : محاسب
المزاج المزاج : شي فاخر عل أخر

مُساهمةموضوع: بدء تقديم طلبات مفاضلات القبول الجامعي الاثنين.. وعشرة مراكز تسجيل معتمدة في دمشق   الإثنين أغسطس 22, 2011 10:46 am

أعلنت جامعة دمشق يوم الأحد، عن استعداداتها لاستلام طلبات مفاضلات القبول الجامعي "العامة - الموازي - السوري غير المقيم - العرب والأجانب "، لحملة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي دورة 2011 الراغبين بالتسجيل في جامعات "دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات"، و المعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة للعام الدراسي2011 - 2012 اعتبارا من يوم الاثنين ولغاية 12 من الشهر القادم.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن أمين الجامعة الدكتور عباس صندوق قوله إن "هناك 10 مراكز للمفاضلات والتسجيل بالجامعة موزعة على مناطق عدة من المدينة وفقا لتوزع كليات الجامعة ومعاهدها و 4 مراكز لفروع الجامعة في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة".

ويأتي هذا الإعلان بعد وقت قصير من صدور المفاضلتين الخاصتين بالطلاب السوريين غير المقيمين والطلبة العرب والأجانب، ومن قبلهما إعلان المفاضلة العامة والموازي للعام الدراسي، 2011/2012 حيث يبدأ التقدم لهذه المفاضلة اعتبارا من 22/8 ولغاية 12/9 عدا أيام العيد وأيام الجمعة.

وأوضح صندوق إلى أن "مراكز التسجيل المعتمدة هي في المكتبة المركزية بالبرامكة ودار المعلمين بالمزة وفي كليات الهندسة المدنية بالبرامكة والهندسة المعلوماتية على طريق المطار وطب الأسنان بالمزة والزراعة بمساكن برزة".

كما لفت إلى أن "هناك مركزاً في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية - طريق المطار مخصصا لمفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية وأبناء الشهداء والمعوقين ومركزا في كلية السياحة بالبرامكة مخصصا لتعادل الشهادات ومفاضلة السوري غير المقيم ومركزا في المعهد العالي للرصد الزلزالي بالبرامكة ومخصصا لمفاضلة الطلبة العرب والأجانب".

وأشار صندوق إلى "تجهيز مركز في كلية السياحة بالبرامكة مخصص لتصحيح البيانات وذاتية الطلاب إضافة إلى تخصيص ثلاثة مراكز في كليات الهندسة المعمارية والفنون الجميلة والعلوم لتسجيل طلبات الراغبين بالتسجيل في الكليات والمعاهد التي تستدعي الالتحاق بها إلى مسابقة"، مؤكدا أن "مراكز التسجيل مزودة بأعداد كافية من أجهزة الحاسوب وأن الجامعة على استعداد لافتتاح مراكز إضافية إذا استدعت الضرورة".

أما فيما يتعلق بمراكز المفاضلة في فروع الجامعة بالمحافظات الجنوبية لفت أمين الجامعة إلى "وجود أربعة مراكز في كليات التربية الثانية بالسويداء والتربية الثالثة بدرعا والتربية الرابعة بالقنيطرة والمعهد التقاني للحاسوب بدرعا".

والجديد في مفاضلة هذا العام هو ان بطاقة المفاضلة تحتوي على جدولين للعامة وللموازى وعلى الطالب الذي يرغب بالتسجيل بالتعليم الموازى ان يملأ الرغبات الخاصة بهذه المفاضلة أما غير الراغب فيكتفي بالتقدم للمفاضلة العامة ضمن الجدول المخصص لها.

وتتيح بطاقة المفاضلة للطالب تدوين 24 رغبة للفرع العلمي للمفاضلة العامة و 12 للموازي بينما العدد بالنسبة للفرع الأدبي هو 20 رغبة للمفاضلة العامة و 10 للموازي.

ووفقا لما أوضحته وزارة التعليم العالي بإمكان الطلبة ملء بطاقة المفاضلة الكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة سواء فى المراكز المخصصة بالجامعات أو من خارجها وعلى الطالب ان يسحب نسختين عن استمارة الرغبات والتقدم بها إلى أحد مراكز المفاضلة البالغ عددها 104 مراكز في مختلف أنحاء سورية من اجل التدقيق وتسليم واحدة منها ومهر النسختين بخاتم المركز.

وبهدف تسهيل سير عملية المفاضلة أصدرت وزارة التعليم العالي دليل الطالب للقبول الجامعي لكافة أنواع المفاضلات للعام الدراسي 2011 - 2012 الذي يتضمن إرشادات وملاحظات هامة للطلاب والوثائق المطلوبة لكل مفاضلة ما يساعد الطلبة على اختيار وتحديد رغباتهم بدقة.


وكانت لجنة الاستيعاب الجامعي وافقت خلال اجتماعها في العاشر من الشهر الجاري برئاسة الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزراء على قبول عام 70 ألف طالب في الجامعات للعام الدراسي 2011 - 2012 مقارنة بـ 60 ألف طالب في السنة الماضية وقبول عام 31 ألف طالب في المعاهد المتوسطة مقارنة بـ 15 ألفا في السنة الماضية.

ووفقا لإحصائيات وزارة التربية فإن عدد الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي لعام 2011 الدورة الأولى بلغ 172138 طالبا وطالبة من أصل 279606 بنسبة نجاح بلغت 56،61 بالمئة، ونجح بالثانوية الشرعية 2855 من أصل 4651 بنسبة نجاح 56،61 بالمئة، فيما بلغ عدد الناجحين في الثانوية المهنية بفروعها النسوية 4098 من أصل 7401 والصناعية 9461 من أصل 19128 بالمئة والتجارية 5510 من أصل 9186 .

ومنح المرسوم 174 لعام 2011 الطلبة المسجلين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية لدورة 2011 دورة امتحانية إضافية للعام الدراسي 2010- 2011 على أن يتقدم من يرغب من الطلبة المسجلين الناجحين أو الراسبين في الدورة الأولى لعام 2011 إلى امتحانات جميع المواد في الدورة الامتحانية الإضافية كما أعطى المرسوم الطالب حق اختيار نتيجة امتحانات إحدى الدورتين الأولى أو الإضافية.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي أعلنت في 16 من الشهر الحالي شروط الالتحاق بجامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات والمعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة من خلال مفاضلات القبول الجامعي / العامة / الموازي/ السوري غير المقيم / العرب والأجانب/ للعام الدراسي 2011- 2012 وحددت الفترة مابين 22 آب الحالي و 12 أيلول لاستلام طلبات المفاضلات باستثناء أيام الجمعة وعطلة عيد الفطر.




وللأطلاع على المفاضلة العامة والموازي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_______التوقيع _______


لا تقرأ وترحل
أثبت وجودك
بمساهمة
<<king*poo>>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة البحر

avatar

عدد المساهمات : 6
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الترفيه
المزاج المزاج : معصبه

مُساهمةموضوع: رد: بدء تقديم طلبات مفاضلات القبول الجامعي الاثنين.. وعشرة مراكز تسجيل معتمدة في دمشق   الثلاثاء أغسطس 23, 2011 3:55 am

شكرا جدا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء تقديم طلبات مفاضلات القبول الجامعي الاثنين.. وعشرة مراكز تسجيل معتمدة في دمشق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.o°CrazY*HomS°o. :: المنتديات العامة :: منتدى التعليم في الجمهورية العربية السورية-
انتقل الى: